أبين - عبدالرب راوح
تواصل المؤسسة اليمنية العامة للاتصالات "تيليمن" فرع أبين تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية للاتصالات في عموم مديريات المحافظة، ضمن خطة إدارة الفرع الرامية إلى تحسين كفاءة خدمات الاتصالات ورفع جودة الإنترنت في محافظة أبين.
وأوضح مدير عام المؤسسة بالمحافظة الأستاذ محمد أحمد رويس أن المؤسسة تمكنت خلال المراحل السابقة من استعادة خدمة الهاتف الثابت في غالبية المناطق، إلى جانب إنجاز توسيع نطاق خدمة 4G يمن نت (ADSL) بجودة عالية في معظم المديريات والمناطق المستهدفة.
وأضاف رويس، خلال لقاء جمعنا به صباح اليوم، أن المؤسسة تعمل على رفع كفاءة بث الإنترنت من خلال تعزيز قدرات محطات الإرسال ورفع سعاتها من 1600 إلى 2200، في مديريات زنجبار وخنفر ومودية، إضافة إلى تقوية التغطية في منطقة الكود عبر محطة أكبر وأكثر كفاءة. كما تشمل أعمال التطوير مناطق باتيس وجعار ولودر وشقرة.
وأشار إلى أن محطات الحصن والمحفد وأحور تم اعتمادها، وهي حالياً بانتظار استكمال تجهيزات البطاريات والألواح الشمسية، مؤكداً أن العمل جارٍ على قدم وساق لتحديث خدمات الإنترنت في تلك المناطق التي تعرضت فيها الشبكة النحاسية لأضرار جسيمة.
كما نوه إلى أن المؤسسة تعمل على تعزيز جودة الاتصالات ورفع كفاءة الإنترنت في مناطق سرار وسباح والقارة ولمطور، مؤكداً أن هذه الجهود تهدف إلى توسيع نطاق تغطية شبكة الاتصالات لتشمل مختلف المدن والمناطق، بحيث تصبح خدمات الاتصالات عبر الشبكة الأرضية وشبكة يمن نت متاحة للمواطن في كل مكان، لا أن تقتصر على نطاق المنزل فقط.
وأكد رويس أن المؤسسة تعمل على مدار الساعة لمعالجة البلاغات والأعطال الطارئة، بما يضمن استمرارية الخدمة وتحسين جودتها.
وأشار المدير العام إلى أن المؤسسة تنفذ خطة زمنية لإعادة تأهيل البنية التحتية التي تضررت خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن الفرق الفنية تبذل جهوداً كبيرة لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات والإنترنت. كما تواصل فرق المهندسين التابعة للمؤسسة تنفيذ حملات ميدانية لمتابعة الكبائن وتأمينها، واستبدال الكابلات المتهالكة، وتفعيل نقاط خدمة جديدة لتخفيف الضغط على السنترالات الرئيسية وتسهيل وصول الخدمة إلى المواطنين في المناطق البعيدة.