آخر تحديث :الثلاثاء-23 يونيو 2026-09:31م
أخبار محلية


عرفاناً بجهوده ودوره في النهوض بالقطاع السياحي.. تكريم الدكتور عادل الحوشبي مدير عام مكتب السياحة السابق بعدن

عرفاناً بجهوده ودوره في النهوض بالقطاع السياحي.. تكريم الدكتور عادل الحوشبي مدير عام مكتب السياحة السابق بعدن
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - 07:31 م بتوقيت عدن
- أبين تايم/خاص

عدن / قيصر ياسين وهاشم بحر

نظّم مكتب السياحة بعدن، بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المنصورة، صباح اليوم، حفل تكريم للدكتور عادل محسن الحوشبي، مدير عام مكتب السياحة السابق، عرفاناً بجهوده خلال فترة إدارته للمكتب ودوره في النهوض بالقطاع السياحي.

وحضر حفل التكريم وكيل محافظة عدن الأستاذ محمد سعيد سالم، ومدير عام مديرية المنصورة الأستاذ أحمد الداؤودي، والمهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مكتب السياحة بعدن، والأخ عبود الحالمي مدير عام مديرية دار سعد، إلى جانب عدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

وأشاد الوكيل محمد سعيد سالم، خلال التكريم، بالدور الفاعل للدكتور الحوشبي وفريق عمله في إعادة إبراز المعالم السياحية بعدن وتنظيم الفعاليات التي ساهمت في تنشيط الحركة السياحية الداخلية، رغم التحديات الراهنة، مؤكداً دعم قيادة المحافظة لكافة المبادرات التي تهدف إلى التعريف بعدن كوجهة سياحية وتاريخية متميزة.

ومن جهته، عبّر مدير عام مديرية المنصورة أحمد الداؤودي عن تقديره للمسيرة المهنية للدكتور الحوشبي، مشيراً إلى أن تكريم الدكتور الحوشبي يمثل حافزاً للكوادر المخلصة في العمل الخدمي التي أسهمت في تنشيط الفعاليات السياحية والتعريف بمعالم عدن التاريخية.

وفي كلمة ألقاها المهندس كتبي عمر كتبي، مدير عام مكتب السياحة الحالي، نوّه بالدور التأسيسي الذي قام به الدكتور الحوشبي في تأهيل الكوادر وتطوير العمل المؤسسي بالمكتب، مؤكداً المضي على النهج الذي رسخه لخدمة القطاع السياحي.

وبدوره، قدّم الدكتور عادل محسن الحوشبي شكره لقيادة المحافظة والمديرية وزملائه في مكتب السياحة على هذه المبادرة، مؤكداً أن التكريم يمثل دافعاً لبذل المزيد من الجهد لخدمة عدن في أي موقع، داعياً الجميع إلى تضافر الجهود لإبراز الوجه الحضاري للعاصمة المؤقتة.

وفي ختام الحفل، تم تقديم درع التكريم وشهادة تقديرية للدكتور الحوشبي من قبل محافظ محافظة عدن الأستاذ عبد الرحمن شيخ، والسلطة المحلية بمديرية المنصورة، ومكتب السياحة بعدن، تقديراً لعطائه وخدماته المتميزة للقطاع السياحي بمحافظة عدن.

حضر حفل التكريم الأخ علي قاسم مدير مكتب السياحة بالمجلس المحلي لمديرية المنصورة، والأخ خالد الهلالي نائب مدير مكتب السياحة بالمجلس المحلي لمديرية المنصورة، وجمع من موظفي مكتب السياحة.