الصبيحة- المركز الإعلامي لقوات الأمن الوطني
شهد معسكر قوات الأمن الوطني الصبيحة، صباح اليوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2026م، مراسم الاستلام والتسليم لقيادة قوات الأمن الوطني الصبيحة، بين القائد السلف العميد وضاح عمر سعيد الصبيحي ، والقائد الخلف الرائد عبدالرحمن منصور ياسين الدبيني ، وذلك بحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية.
وجرت مراسم الاستلام والتسليم بناء على توجيهات القائد العام لقوات الأمن الوطني اللواء الدكتور عبدالسلام الجمالي، في إطار تعزيز العمل المؤسسي وترسيخ مبادئ الانضباط والتنظيم والتسلسل القيادي داخل المؤسسة الأمنية.
وشكلت لجنة مختصة للاستلام والتسليم برئاسة العميد رياض صالح قاسم، وعضوية ممثلين عن إدارات الإمداد والتموين، والرقابة والتفتيش، والتسليح، والشؤون القانونية، والموارد البشرية، حيث باشرت أعمالها بالنزول الميداني إلى موقع العهدة وإجراء الجرد والاستلام والتسليم وفقاً للأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.
وجرت العملية في أجواء اتسمت بالانضباط والمسؤولية، وعكست حرص قيادة قوات الأمن الوطني على ترسيخ قيم العمل المؤسسي وتعزيز كفاءة الأداء والجاهزية في مختلف الوحدات والتشكيلات.
وخلال مراسم التسليم، أكد الرائد عبدالرحمن الدبيني عزمه على مواصلة مسيرة البناء والتطوير، والعمل بروح المسؤولية والإخلاص لرفع مستوى الجاهزية الأمنية والقتالية، وتعزيز الانضباط والالتزام بالواجب الوطني، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين.
وشدد على أهمية توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة، مؤكداً أن قوات الأمن الوطني الصبيحة ستظل حاضرة في أداء واجباتها الوطنية، ثابتة في مواقعها، ويقظة في تنفيذ مهامها لحماية الأمن والاستقرار وصون السكينة العامة.
كما عبر الرائد عبدالرحمن الدبيني عن بالغ شكره وتقديره للعميد وضاح عمر سعيد الصبيحي، مثمناً ما بذله من جهود كبيرة خلال فترة قيادته، وما حققه من إسهامات ملموسة في تعزيز قدرات قوات الأمن الوطني الصبيحة وترسيخ دعائم العمل الأمني والمؤسسي، مؤكداً أن تلك الجهود ستظل محل تقدير واحترام، وستشكل قاعدة متينة لمواصلة مسيرة التطوير والنجاح خلال المرحلة المقبلة.
حضر عملية الاستلام والتسليم عدد من القيادات الأمنية والعسكرية.